Friday, July 7, 2017

درس تعليمي من ﺍﻟﻜﺮﻭﺷﻲ : ﻭﺭﺩﺍﺕ ﺛﻼﺛﻴﺔ بلونين جميلة جدا - الجزء الثاني -



وردات من الكروشي جميلة جدا و سهلة بلونين من خيوط الحرير الناعم. تقدم لك تركواز التعليمية هذا الدرس من الكروشي لتتحفك بهذا الموديل لوردات ثلاثية الشكل مناسبة جدا لتزيين و زواق الملابس سواءا التقليدية أو العصرية أو غيرها من أشغال الكروشي و أيضا يمكن خياطتها على القماش أو الثوب على الملابس أو على أي نوع من المفارش و الديكورات.



            يمكن حياكة هذه الوردات من الكروشي بلون واحد أو بلونين أو حتى بثلاث ألوان  كما في الصور التالية:


إستعملت هذه الوردات في تزيين جلابة مغربية في الأكمام و الصدر و على القب بألوان متنوعة على قماش من نوع le lin فعلا جميلة جدا و أنيقة جدا. 
طريقة خياطة هذه الوردات و الوريقات تجدينها على الرابط:



الغرز المستعملة في إنجاز هذا الموديل من وردات الكروشي مفصلة باللغة الفرنسية و مترجمة إلى العربية و الإنجليزية الأمريكية حتى تتمكن الصانعات داخل و خارج المغرب، في المغرب العربي و في الشرق الأوسط من فهم و استيعاب الدرس كما يجب؛ كباقي الدروس فإن تركواز التعليمية تقترح دائما غرز سهلة و أساسية:
غرزة السلسلة،
غرزة المنزلقة،
غرزة حشو،
غرزة عمود بلفتين.
الادوات المستعملة في هذه الجلابة او القفطان هي بسيطة جدا: إبرة الكروشي أو الكروشيه، إبرة الخياطة، خيط الحرير من 4 شعرات، مقص



شاهدي الفيديو التالي:



أتمنى أن ينال هذا الدرس من جزئين إستحسانكن و شكرا مسبقا لكن جميعا على المشاهدة و التعليق و الإشتراك.



No comments:

Post a Comment

سلسلة تعليمية من الكروشي و التنبات: صدر نص ﻃﻮﻕ بالكروشي لجلاﺑﺔ مغربية مرصع ﺑﺎﻟﻌﻘﻴﻖ ﻭ ﺍﻷﺣﺠﺎﺭ

من آخر أعمال تركواز أكادير هذه الجلابة من الكروشي المغربي و التي هي عبارة عن صدر نصف طوق 40 سنتيمتر تقريبا من موديل كروشيه جد سهل في متن...